أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اليونيفيل الإيطالية تدشن مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في مدرسة جبل عامل التقنية

الخميس 03 أيلول , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,852 زائر

اليونيفيل الإيطالية تدشن مشروع إنارة على الطاقة الشمسية في مدرسة جبل عامل التقنية

 برعاية وحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي سالفاتوري كووتشي ،  قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، مدير جمعية البر والإحسان ، مدير المعهد الأستاذ جمال شبلي ، عدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة ، فاعليات دينية ومحلية .

فقد نفذّ ت الوحدة الإيطالية مشروع إنارة على الطاقة الشمسية مؤلف من 12  جهاز حديث وموزد بأحدث التقنيات  والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية  و موجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة كما تهدف المبادرة إلى تعزيز العلاقة مع السلطات المحلية وإلى تمتين علاقة الصداقة بين السكان المحليين واليونيفيل بشكل عام والكتيبة الإيطالية بشكل خاص.

من ناحيته أشار الجنرال كووتسي إلى العمل بشكل جدّي جنباً إلى جنب مع السلطات المحلية من أجل تحسين الظروف المعيشية لسكان المنطقة ونوه بالدعم الإيطالي للقطاع التربوي في سبيل تحسين قدرات الطلاب والشباب بإعتبارهم المستقبل الواعد في هذا البلد.

ثم شكر شبلي اليونيفيل الإيطالية وقائدها الجنرال كووتشي على المبادرة التي خصوا بها المدرسة التقنية وإنجازهم للمشروع من أجل تسهيل التحصيل العلمي للطلاب.

وختاماً رفع كووتسي والمشاركون الستارة عن اللوحة التذكارية المؤرخة لتنفيذ المشروع .

Script executed in 0.19823694229126