أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

مهرجان الملوخية الأول في بلدة عربصاليم‏

الأربعاء 09 أيلول , 2015 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,393 زائر

مهرجان الملوخية الأول في بلدة عربصاليم‏

بحضور رئيس إتحاد بلديات إقليم التفاح الدكتور محمد دهيني , رئيس البلدية السيد محمود حسن, مدير الـ UNDP في الجنوب م. حسين نصر الله , مدير عام شركة ميراج السيد محمد فرحات , وفد من جهاد البناء , إضافة إلى الممثل القدير أحمد الزين والممثل محمد شمص وبعض الفعاليات في البلدة.

المهرجان الذي أقيم في باحة مجمع سيد الشهداء تخلله كلمة لرئيس الجمعية التعاونية المهندس قاسم حسن الذي أكد في كلمته على أن التعاونية الزراعية في عربصاليم عملت ومنذ بداية الصيف وبداية زراعة الملوخية في البلدة على عقد عدة ندوات للشرح عن أهمية الملوخية وكيفية العناية بها وتجفيفها وتخزينها وما مهرجان اليوم الا تأكيد على ما قمنا به من حفاظ على نبتة الملوخية وجودتها في بلدة عربصاليم وما إعداد صحن الملوخية اليوم الا تأكيد على ان الملوخية في بلدة عربصاليم هي المميزة والمفضلة .

وخلال المهرجان قام عدد من الأخوات والنسوة في البلدة بإعداد أكبر طبق ملوخية تم توزيعه على الحضور , وتم تقديم دروع تكريمية لأربع مزارعين ملوخية في البلدة تميزوا من حيث السن ومن حيث مساحة زراعة الملوخية .

وقد تخلل المهرجان أيضا" فقرات تكريمية وفنية للفنانين أحمد الزين والفنان أحمد شمص , ومعرض للمونة الصيفية والأشغال الحرفية وسحب تومبولا وزعت خلالها جوائز على الفائزين في باحة المجمع.

بنت جبيل.اورغ

Script executed in 0.18895506858826