أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

الكتيبة الهندية تختم دورة يوغا للنساء في ابل السقي

الثلاثاء 22 أيلول , 2015 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,123 زائر

الكتيبة الهندية تختم دورة  يوغا للنساء في ابل السقي

 بحضور قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" البريغادير جنرال خوسيه كوندي، وقائد الكتيبة الهندية الكولونيل بارتا ساها، وممثل قائمقام مرجعيون وسام الحايك المختار سامي عبلا.

بداية الإحتفال النشيدين الوطنيين اللبناني والهندي، ثم كانت بعض التمارين من رياضة "اليوغا" مع المدرب والنسوة المشاركات، تلتها كلمة لقائد الكتيبة الهندية الكولونيل ساها أعرب فيها عن سروره لسعة إطلاع الشعب اللبناني على رياضة "اليوغا" الهندية، التي  تمارس في عدد من الأندية، لافتاً إلى أن هذا الإرث الهندي الثمين المنتشر في لبنان، يشكل رمزاً مهما للتبادل الثقافي بين البلدين، آملاً  أن يكون الحضور قد حصل على الراحة و الهدوء الفكري و الجسدي المنشود، بعد ممارسة هذه الرياضة، مثمناً علاقة الودّ التي تجمع ما بين أهالي البلدة وأفراد الكتيبة منذ نحو سبع عشرة سنة، وحديقة ونصب المهاتما غاندي وسط البلدة خير شاهدٍ على ذلك.

من جانبه، قال الجنرال كوندي، إن "هذا النشاط المتمثل برياضة "اليوغا"،  من شأنه أن يقرب من وجهات النظر، ومسافات التبادل الحضاري، ويوسع مدارك الثقافة والفكر ما بين عناصر "اليونيفيل" المنتشرين على هذه البقعة الجميلة من الأرض وأهلها الطيبين،  مثنياً على جهود عناصر الكتيبة الهندية في هذا المجال.

في ختام الإحتفال، وزع الجنرال كوندي والكولونيل ساها، الشهادات على خريجات الدورة، التي شارك فيها حوالى 25 سيدة وفتاة، عبرنّ من جانبهن لقائد الكتيبة الهندية، عن امتنانهن وشكرهن، لما بذله ضباط وأفراد الكتيبة لإنجاح هذه الدورة الشيقة والممتعة، التي كانت تقام ليومين في الأسبوع على مدى شهر ونصف الشهر. تلا ذلك التقاط الصور التذكارية وحفل كوكتيل في المناسبة.

سامر وهبي - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.038595914840698